الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

التسويق عبر البريد الإلكتروني | التسويق الإلكترونى

التسويق عبر البريد الإلكتروني  من سلسلة التسويق الإلكترونى من الألف الى الياء  مفهوم التسويق عبر البريد الإلكترونى: التسويق عبر البريد الإلكتروني: هو أحد أنواع التسويق الإلكتروني الذي يتم فيه استخدام البريد الإكتروني كوسيلة للتسويق. بمعنى أن أي بريد إلكتروني يتم إرساله إلى مستهلك حالي أو محتمل يعتبر تسويقاً إلكترونياً، سواءً كان ذلك البريد بغرض الحث على شراء منتج أو بغرض التواصل مع الزبون لإبقاء ولائه للمنتج. فوائد للتسويق عبر البريد الإلكتروني:  1. تكلفته منخفضة. 2. يتم بشكل فوري. 3. تفاعلي. 4. يساعد على نشر رسالتك إلى العديد من العملاء في وقتِ واحد. 5. لا ينتظر قيام العملاء بزيارة بل يعرض عليهم الرسالة.  6. يسهل تتبع بعض الأشياء مثل عناوين البريد الإلكتروني غير الصحيحة (من خلال ارتداد الرسائل إليك)...

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

التسويق الإلكترونى بكل بساطة من الألف الى الياء

التسويق الإلكترونى (التسويق عبرالإنترنت) من الألف الى الياء ما هو التسويق الإلكترونى (Internet Marketing)  بداية أود أن أنوه الى ان الكثير من الناس يعتقدون بان التسويق الإلكترونى يتوقف على استخدام الفيسبوك  و الإعلانات على المواقع فحسب، هذا وإن كان قريبا من الصحة ولكن هذا يعتبر بمثابة قنوات التسويق الإلكتروني أو الأغصان كما في الصورة التالية ولا يمثل مفهوم التسويق الإلكتروني برمته… لذا دعونا نتعرف على شجرة التسويق الإلكتروني التى ستبن الكثير من المفاهيم وستجيب على الكثير من أسئلة التسويق الإلكترونى التى تدور فى أذهان الكثير خاصة المبتدئين منهم. شجرة التسويق الإلكترونى (The Internet Marketing Tree) أولاً: جذور الشجرة (للتسويق الإلكترونى): 1. البحث (Research) يمثل البحث الخطوة الأساسية لبداية أي مشروع ربحي سواء...

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

المعوقات الأساسية للتسويق الإلكتروني

  المعوقات الأساسية التى تحد من نجاح التسويق الإلكتروني توجد مجموعة من العقبات تحد من نجاح عملية التسويق الإلكتروني تتمثل فيما يلي: 1. اللغة والثقافة: وتحد من التفاعل بين العملاء والمواقع المختلفة لذا هناك حاجة ملحة لتطوير البرمجيات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في ترجمة النصوص إلى اللغات المختلفة ليفهمها العملاء، وضرورة مراعاة الاختلافات الثقافية والعادات والتقاليد بين الأمم بحيث لا يكون هناك عائقاً نحو استخدام المواقع التجارية. 2. الإدارة الجيدة: يحتاج التسويق الإلكتروني إلى إدارة جيدة وخطط واضحة لمواجهة التغيير المستمر في حركة السوق المحلي أو العالمي. ولا يمكن للتسويق الإلكتروني أن ينجح إن لم يتوفر المختصون في هذا المجال. 3. السرية والخصوصية:  وهي تحد أيضاً من عملية التسويق الإلكتروني وخصوصاً وأنه يفترض الحصول على بعض البيانات المتعلقة بالعميل مثل الاسم، النوع، الجنسية،...

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

المفيد فى أسماء النطاقات، البريد الإلكترونى، السيرفر و متصفح الويب

  المفيد فى أسماء النطاق (Domain Name)، عنوان البريد الإلكترونى (E-mail Address)، الخادم (server) و متصفح الويب (browser) أولاً: أسماء النطاقات (Domain Name) إن نمو التسويق الإلكتروني لا يمكن دون انتشار الحواسب المضيفة (Host) على الإنترنت والحاسب المضيف على الإنترنت هو حاسوب موصول على الشبكة وله اسم نطاق مرتبط بعنوان رقمي على الإنترنت (IP Address) وأسماء النطاق المستخدمة على الإنترنت مثل[www.developwsiemarketing.com./url فإن .[/url] تعني توجه الحواسب الآلية إلى مواقع معينة على الإنترنت.أسماء النطاق مقسمة إلى أجزاء وكل جزء يفصله نقطة عن الآخر؛ففي أقصى اليمين اسم النطاق الرئيسي (.com) وأقصى اليسار هو اسم الحاسوب الخاص (www) والوسط اسم النطاق الثانوي (developwsiemarketing). أسماء النطاق مقسمة على أساس هرمي، ففي قمة الهرم يوجد النطاق الجذري (root domain) وتحت النطاق الجذري نجد النطاقات...

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

أهم مهارات التسوق الإلكتروني

  مهارات التسويق الإلكتروني يمكن لرجال التسويق الاعتماد على الإنترنت في عدة مجالات منها: البيع- الإعلان- الحصول على البيانات عن المنتجات الجديدة- بيانات عن سياسات المنتج الجديد- خدمة العملاء- بحوث التسويق - التوزيع- الشراء- التسعير.  وهذه الوظائف التسويقية تتطلب عدة مهاراتٍ فى المسوق الإلكترونى وهى: 1. التعامل مع الوسائل التكنولوجية للإنترنت وإتقان اللغة الإنجليزية بسبب اتساع التعامل مع السوق الخارجي. 2. رد الفعل السريع من المسوق الإلكترونى ليتمكن من متابعة التطورات الحاصلة في المواقع الإلكترونية مما لا يتطلبه التسويق التقليدي عادةً؛ وذلك بسبب أن التسويق التقليدي لا يتطور بالسرعة التي يتطور بها التسويق الإلكتروني بل على العكس أن بقاءه على شكله عاملاً مهماً لارتباط المستهلك به. والحاجة إلى مهارة التطوير بشكلٍ سريع تفرضها عملية المنافسة الشديدة في عالم الإنترنت...

الاثنين، 10 ديسمبر 2012

10 خطوات لتصميم وبناء المواقع على الإنترنت

أهم 10 خطوات لتصميم وبناء موقع تجاري على الإنترنت (Website Design & Development) تضم شبكة الإنترنت ملايين المواقع التجارية، وأن الشركة التي تملك موقعاً تجارياً تخلق انطباعاً لدى العملاء عن قوة الشركة والتى تستطيع من خلاله أن تسوق مختلف منتجاتها دولياً؛ بسبب أن الإنترنت ألغت الحدود وقربت المسافات. يتحدد انطباع المستهلكين من خلال واجهة الشركة على الانترنت الأمر الذي يجعل الشركة الاعتماد على مصممين بارعين للحصول على موقعٍ جذاب على الانترنت. هذا الأمر يحتاج إلى تخطيطٍ فائقٍ ومدروس.  وقد وضع خبراء الأعمال والتسويق على الإنترنت عشر خطواتٍ لتصميم ولبناء موقع تجاري رقمي تتلخص فيما يلي: 1. تحديد الأهداف المطلوبة من الموقع التجاري على الإنترنت حتى تغطي الاحتياجات وتعكس المعلومات المطلوب إظهارها للعملاء. 2. تحديد عدد الزبائن والمناطق الجغرافية والشرائح السوقية التي سيتعامل معها...

Page 1 of 1612345Next
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Hostgator Coupon Code