الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

المفيد فى أسماء النطاقات، البريد الإلكترونى، السيرفر و متصفح الويب

 

المفيد فى أسماء النطاق (Domain Name)، عنوان البريد الإلكترونى (E-mail Address)، الخادم (server) و متصفح الويب (browser)

أولاً: أسماء النطاقات (Domain Name)

إن نمو التسويق الإلكتروني لا يمكن دون انتشار الحواسب المضيفة (Host) على الإنترنت والحاسب المضيف على الإنترنت هو حاسوب موصول على الشبكة وله اسم نطاق مرتبط بعنوان رقمي على الإنترنت (IP Address) وأسماء النطاق المستخدمة على الإنترنت مثل[www.developwsiemarketing.com./url فإن .[/url] تعني توجه الحواسب الآلية إلى مواقع معينة على الإنترنت.أسماء النطاق مقسمة إلى أجزاء وكل جزء يفصله نقطة عن الآخر؛ففي أقصى اليمين اسم النطاق الرئيسي (.com) وأقصى اليسار هو اسم الحاسوب الخاص (www) والوسط اسم النطاق الثانوي (developwsiemarketing). أسماء النطاق مقسمة على أساس هرمي، ففي قمة الهرم يوجد النطاق الجذري (root domain) وتحت النطاق الجذري نجد النطاقات الرئيسية.
فى عام 1997 كان هناك ستة نطاقات أساسية وهي (.com) (.edu) (.gov) (.mil) (.net) (org) وهي على التوالي (تجاري، تعليمى، حكومي، عسكري، شبكات، منظمات) وتحت كل نطاق رئيسي نجد طبقة من النطاقات الثانوية وتحتها طبقة أخرى من النطاقات الثانوية وهلم جرى. وفي أسفل قاع الهرم نجد الحواسب الآلية الحقيقية. وعندما يريد شخص الدخول على موقع معين فإن ذلك يتم عن طريق اسم النطاق ويتم تحويل اسم النطاق إلى العنوان الرقمي المناسب باستخدام مزود خاص يسمى بمزود اسم النطاق (domain name server). 

ثانيا: عنوان البريد الإلكتروني (E-mail Address):

فيتكون من الأقسام التالية:مثل friendly@scs-net.org نلاحظ بأنه مقسم إلى عدة أجزاء friendly  :الاسم الحاسوبي
@ : تعني موجود في scs-net. عنوان الحاسب المضيف أو النطاق الثانوي الذي يتصل المشترك من خلاله بالإنترنت أو المخدم الرئيسي 
org: هو نوع المؤسسة التي تملك الحاسب المضيف الرئيسي وهي هنا منظمة وهي النطاق الرئيسي.

ثالثا: الحاسب المضيف او السيرفر (server):

وهو عبارة عن العتاد المتعلق بالكمبيوتر من جهة والبرامج من جهةٍ أخرى، وهذا السيرفر يخزن ويوزع البيانات للكمبيوترات الأخرى المربوطة مع الشبكة في جميع أنحاء العالم. 

رابعا: متصفح الويب (browser):

يعتبر متصفح الويب أحد تطبيقات الإنترنت وهو عبارة عن برنامج يستطيع من خلاله الفرد المشترك بالشبكة الحصول على المعلومات اللازمة وتبادلها. ويمكن هذا البرنامج من استعراض نصوص وصور ومعلومات أخرى عادة على موقع أو صفحة إنترنت أو شبكة محلية. كما يمكن للنصوص والصور أن تحتوي أيضاً على وصلات لصفحات أخرى في الشبكة.
كما يقوم المتصفح بإجراء فورمات على المعلومات لعرضها ولذلك فإن مُظهر الصفحة يختلف من متصفح لآخر.وهذه المتصفحات المتاحة للكمبيوتر الشخصي مثل Internet Explorer, Mozilla Firefox, Safari, Opera and Netscape .

كان هذا موجزاً حول أسماء النطاق (Domain Name)، عنوان البريد الإلكترونى (E-mail Address)، الخادم (server) و متصفح الويب (browser)

1 التعليقات:

manar يقول...

العناية
شركة تنظيف بدبى
شركات تنظيف بدبى

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Hostgator Coupon Code