السبت، 20 أكتوبر 2012

كيفية معرفة مواصفات وخصائص جهازك الكمبيوتر


كيفية معرفة مواصفات جهازك الكمبيوتر

قد تذهب يوماً لشراء كمبيوتر جديد و تجد بجانبه ورقه عليها مواصفات هذا الكمبيوتر، ولكى تتأكد بنفسك من هذه المواصفات قبل شراء جهازك الكمبيوتر يرجى اتباع الشرح التالى والذى يبين طريقتان لكيفية معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

الطريقة الألى لمعرفة مواصفات وخصائص جهازك الكمبيوتر 

وهى أفضل وأسرع الطرق من حيث السرعه - حجم الرام - سعة الهارد ديسك ...
1. اذهب الى start
2. ثم الى run
3. ثم اكتب الامر الاتي (dxdiag)
وبعد ذلك سوف يتولي الجهاز الباقي حيث سيقوم بعرض مواصفات جهازك.

الطريقة الثانية لمعرفة مواصفات وخصائص جهازك الكمبيوتر 

1.اذهب الى start
2. ثم الى run
3. ثم اكتب الامر الاتي (msinfo32)
ملحوظة: يمكنك الضغط على زر علامة الويندوز في لوحة المفاتيح مع زر R لتظهر لك نافذة تشغيل   (Run)

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

فيروسات الكمبيوتر وأخطر 11 فيروس هددوا أجهزة الحاسوب فى العالم


الوجيز فى اخطر الفيروس التى هددت اجهزت الكمبيوتر في العالم:

اخطر 11 فيروس للكمبيوتر فى العالم

1. فيروس برين (Brin) عام 1986

كان برين أول فيروس حقيقي يتم اكتشافه عام 1986، لم يكن الفيروس يضر بأجهزة الكمبيوتر، لكنه اطلق صناعة الفيروسات وأعطى أفكارا لأكثر من 100000 صانع فيروسات طوال عقدين من الزمن.

2. فيروس مايكل انجلو (Michelangelo) عام 1991

يعتبر اسوأ فيروس يصيب نظام MS.DOS على الاطلاق، حيث يهاجم قطاع التشغيل في المشغل الصلب في الجهاز وأي قرص فلوبي يدخل الى الكمبيوتر، مما يسبب انتشار الفيروس بسرعة كبيرة. بعد انتشاره السري لعدة اشهر، تم تشغيله في السادس من شهر مارس وبدأ بسرعة في تدمير البيانات على عشرات الآلاف منالاجهزة.

3. فيروس ميليسَّا  (Melissa) عام 1999

دمر هذا الفيروس أنظمة البريد الالكتروني كاملة من خلال ارسال الكمبيوتر اعداداً هائلة من الرسائل الالكترونية الى بعضها البعض، ولحسن الحظ تم القبض على صانعه وحكم عليه بالسجن 20 شهراً ومنعته من استخدام شبكات الكمبيوتر بدون اذن من المحكمة.
 ومع ان الفيروس لم يصيب الانترنت بشلل حقيقي الا انه يعتبر من اول الفيروسات التي لفتت الانتباه الى اهمية مثل هذه البرامج. 

4. فيروس أحبك (I love you) عام 2000

بعد اصدار ميليسَّا بسنة ظهر تهديد رقمي في الفلبين عرف هذا الفيروس بكونه واحدا من أول الفيروسات التي تخدع المستخدمين لفتح ملف ما، يأتي على شكل رسالة غرامية ويرسل أعدادا هائلة من الرسائل التي تحذف آلاف الملفات، وللأسف كانت النتائج مخيفة للغاية ، حيث وصل عدد الأجهزة التي تأثرت به إلي 10% ، مما سبب خسارة تقدر بـ 10 مليارات دولار طبقا لشركة ماكافي المُصنعة لبرامج الحماية من الفيروسات، ليبقى هذا الفيروس الأسوء على الاطلاق.

5. فيروس الكود الاحمر (Code Read) عام 2001

هو دودة الكترونية ظهرت عام 2001 وهما يستغلان نقاط الضعف في انظمة التشغيل والتي وُجدت في ويندوز 2000، استهدف هذاالفيروس خادمي شبكات الانترنت بدلا من المستخدمين وقام بتدمير المواقع الالكترونية، وشن هجمات على عناوين جهاز الكمبيوتر بما في ذلك الخاصة بالبيت الابيض.
بعد ظهور هذا الفيروس قامت ميكروسوفت باصدار تصحيح للثغرة الموجودة في ويندوز 2000 ولكن هذا التصحيح لم يستطيع ازالة الفيروس بشكل نهائي

6. فيروس نيمدا (Nimda) عام 2001

انطلقت هذه الدودة ايضا في عام 2001 وانتشر انتشارًا سريعًا حيث اصبح اسرع فيروس انتشر عبر الانترنت في هذا الوقت فقد استغرق 22 دقيقة فقط لينتشر عبر الانترنت ويصل الى قمة الفيروسات المُصيبة للانترنت 
في البداية كان هدف نيمدا خوادم الانترنت الا انه تم تعديلها لتصيب الحواسب الشخصية ايضا وكان هدفها الرئيسي هو ابطاء سرعة الانترنت فهو ينتقل عبر الانترنت بطرق عدة مما يساعده على الانتقال داخل الخوادم بسرعة قياسية

7. فيروس كليز (Klez) عام 2002

وهو أقوى فيروس أصاب البريد الإلكتروني في عام 2002، وذلك في ضوء المدة الطويلة التي ظل خلالها يهدد آلاف المستخدمين والمبرمجين في الشبكة، فقد تبين للخبراء أن الفيروس ظل يهدد ملفات ومعلومات المستخدمين للشبكة طوال سبعة أشهر.
بعد فترة قصيرة من ظهور الفيروس قام الهاكرز بتعديله بحيث يجعلونه اكثر فاعلية فهو يرسل نفسه لكل الاصدقاء عند الضحية ولكنهم جعلوه يغير اسمه ايضا ويضع نفسه في قائمة الاصدقاء او ينتحل صفة احد الاصدقاء لكي يظهر في اي شكل يريده

8.فيروس سلامر (SQL slammer) عام 2003 

في اواخر يناير عام 2003 ظهر نوع جديد من الفيروسات التي تصيب الخوادم وينتشر عبر الانترنت وكانت العديد الشبكات غير مستعدة لمثل هذا الهجوم فنتج عن ذلك انهيار الكثير من انظمة الخوادم المهمة ، فقد انهار امامه النظام للبنك الامريكي لخدمات ATM ورحلات طيران شركة كونتنينتال وقامت بالغاء الكثير من الرحلات وتعطل الحجز الالكتروني للتذاكر.
 وقد اصابت حوالي 75000 نظام في 10 دقائق فقط وتسبب الفيروس في هذا اليوم بخسائر تقدر بمليار دولار ولم تستطيع البرامج المضادة للفيروسات ان تلاحق هذا الفيروس وقد احتاج هذا الفيروس الى 15 دقيقة فقط لكي يُصيب نصف عدد الخوادم الداعمة للانترنت. 

9. فيروس ماي دووم (My Doom)  عام 2004

يعرف بأنه اسرع فيروس يصيب البريد الالكترونيوقد اصاب اجهزة الكمبيوتر، مما جعلها ترسل الكثير من الرسائل التافهة، كما استخدم ايضا في مهاجمة الموقع الالكتروني
وفي اواخر نفس السنة كبَّدت العديد من محركات البحث كارثة ومثلها مثل الفيروسات الاخرى تنتشر عبر عناوين الايميل ولكنها ترسل العديد من طلبات البحث على محركات البحث باستخدام الايميل المُصاب بحيث تقوم بالتحميل الزائد على خوادم هذا المحرك وتقوم بابطاؤه كما انه من الصعب تتبع الايميلات المصابة 

10. فيروس ستورم (Storm) عام 2007

اسوأ فيروس حديث وينتشر عبر البريد الالكتروني من خلال مرفقات زائفة وقد اصاب حتى آخر احصاءات 10 ملايين جهاز كمبيوتر

11. فيروس العاصفة (storm worm) عام 2006

اخر فيروس تم اطلاقه عام 2006 في العام الذي قام فيه خبراء الامان الالكتروني بمعرفة طريقة عمل الدودة وبدأ الراي العام ينتبه الى الفيروس بسبب رسالة ايميل كانت تحمل الفيروس.
وينتشر storm worm عبر الايميل ويمكن ان يغير عنوان الايميل باشكال مختلفة فقد ظهر في 2008 في الصين بعنوان كارثة مميتة جديدة في الصين "a new deadly catastrophe in china" يحتوي الايميل على لينك فيديو ما ان تضغط على اللينك حتى يتم تفعيل الفيروس وتحميله.
 لذلك يجب ان يكون مضاد الفيروسات الخاص بك حديث الاصدار اولا باول

موضوعات ذات صلة بموضوع أخطر الفيروسات التى هددت أجهزة الكمبيوتر فى العالم:فيروسات الكمبيوتر ( كيفية انتقالها، وماهى اعراضها، وكيفية الوقاية منها... )

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Hostgator Coupon Code